recent
أخبار

الكاظمي يعلن انطلاق عملية للقضاء على الخلايا النائمة في الطارمية بالتعاون مع الأهالي

الدار العراقية
الصفحة الرئيسية

 


 

بالتعاون مع أهالي الطارمية للقضاء على الخلايا النائمة في المنطقة، مشيراً إلى أنه "نجحنا بتفكيك الكثير من الأزمات الداخلية والخارجية والتغلّب على العديد من التحديات".

جاء ذلك خلال اجتماع الكاظمي، اليوم الإثنين (23 آب 2021)، مع قيادة العمليات العسكرية في الطارمية واجتماعه  بالقيادات الأمنيةهناك حيث أكد على أن "مكافحة الإرهاب مسؤولية جماعية يجب أن يشارك فيه الجميع، والقضاء على الإرهاب، وتجفيف منابعه يحتاج إلى عزيمة وقوة منكم، وأيضاً من خلال التعاون بين الدولة والمواطن، علينا إعادة الخطط الأمنية المتبعة لمواجهة الخلايا النائمة، ومنع تكرار أي خروقات، وسيتم تعزيز قوات إضافية في الطارمية". 

ودعا أهالي الطارمية بالاستمرار في التعاون والإبلاغ عن أي حالة تحرك مشبوهة في المنطقة، لمواجهة "عصابات داعش الإرهابية، ولتشكيل مجلس من وجهاء المنطقة، للتعاطي والتواصل مع القوى الأمنية في مختلف المستويات.

وفي السياق أعلن الكاظمي انطلاق عملية أمنية، بالتعاون مع أهالي قضاء الطارمية، للقضاء على الخلايا النائمة في المنطقة، مشيراً إلى ضرورة الانتباه جميعاً الى "الأصوات المتطرفة، التي تبحث عن فرص لخلق شرخ اجتماعي بين العراقيين وخلق فتن طائفية، هذه الأصوات مرفوضة من قبل الجميع، فقد أثبت العراقيون بأنهم لم ينجروا، ولن ينجروا وراء هكذا خطابات مغرضة".

من جانب آخر لفت إلى ان العراق يمر اليوم بظروف حساسة جداً، "وقد نجحنا بتفكيك الكثير من الأزمات الداخلية والخارجية والتغلّب على العديد من التحديات، وأمامنا  بحدود شهرين للانتخابات المبكرة التي ستأتي بحكومة جديدة، تستمر بما حققناه خلال العام والأشهر الماضية".

وليلة الجمعة، (20 آب، 2021)، أعلن الحشد الشعبي أن قوة من اللواء 12 في الحشد الشعبي صدت تعرضا لداعش في منطقة المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمالي بغداد.
 
مديرية إعلام الحشد الشعبي أوضحت أن قوات الحشد الشعبي تواصل مع الجيش عملياتهما في ملاحقة فلول داعش وتدمير مخابئه في الطارمية والمناطق المحيطة به.

google-playkhamsatmostaqltradent