recent
أخبار ساخنة

الداخلية: القوات الأمنية اسقطت طائرتين والثالثة نفذت الهجوم على منزل الكاظمي

 


أعلنت وزارة الداخلية ، تفاصيل الهجوم على منزل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

وقال رئيس خلية الإعلام الامني سعد معن أن "محاولة الاغتيال جاءت عن طريق 3 طائرات مسيرة اسقطت اثنان منها واستهدفت واحدة منزل رئيس الوزراء"، لافتا الى أن " اطلاق النار بكثافة على الطائرات ادى الى اسقاط اثنين منها لكن واحدة استهدفت المنزل".

وأشار معن الى ان الاستهداف اوقع إصابات في صفوف الحمايات الشخصية لرئيس الوزراء، مضيفا أن هناك "تحقيقا واسعا من الناحية الجنائية والفنية، وان هناك فرق عمل كاملة تقوم بواجبها للوصول الى الجهات المستهدفة، وسيتم التوصل الى كيفية طيران 3 طائرات،  وهناك عملية تدقيق".

وأكد معن أن "الامور التحيقية على قدم وساق بالخصوص في الجانب الفني والاستخباراتي التحليلي"، منوها أن القدرة التدميرية لهذه الطائرات قد "لا تدمر منزلا كاملا لكنها من الممكن ان تؤدي الى حالة اغتال وقتل"، مضيفا أن "كمية المتفجرات وحجم الطائرات امور فنية تحسب حسابات دقيقة".

وبشأن الجهات التي تقف خلف محاولة اغتيال رئيس الوزراء بالطائرات المسيرة قال معن إن "الامور تسير الى تحقيق دقيق لكشف من هم خلف هذا الاستهداف"، مضيفا أنه "فور اكتمال جمع المعلومات نعلن عنها، وان بعض المعلومات لايمكن البوح بها  لحين السماح بذلك".

وعد رئيس خلية الاعلام الامني أن عملية استهداف رئيس الوزراء "عمل ارهابي جملة وتفصيلا، وان نقطة التحول في استخدام الطائرات المسيرة لاستهداف شخص رئيس الوزراء مرفوضة وخطير، وهي استهداف لسيادة الدولة العراقية".

واعلن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، عن تعرضه الى محاولة اغتيال بطائرة مسيرة مفخخة استهدفت مقر إقامته في المنطقة الخضراء في بغداد فجر اليوم الأحد.


author-img
الدار العراقية

تعليقات

google-playkhamsatmostaqltradent