recent
أخبار

العراق يستعين بمدربين سوريين للإشراف على منتخبات الشطرنج

الدار العراقية
الصفحة الرئيسية

 


العراق يستعين بمدربين سوريين للإشراف على منتخبات الشطرنج




وقّع الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج، اليوم الثلاثاء، عقودا تدريبية مع ثلاثة مدربين سوريين للإشراف على تدريب المنتخبات الوطنية لكلا الجنسين ولكافة الفئات العمرية باللعبة، برعاية اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية.

وقال رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي في بيان تلقته وكالة/ المعلومة/ “نرحب بالمدربين السوريين محمود محمد كمال مصطفى وبشار عبد الحميد مصطفى وطلال محمد سعيد الزعيم، واتحاد اللعبة ونأمل لهم التوفيق بعملهم المقبل مع الشطرنج العراقي”.

وبين حمودي أن “اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية ملزمة بتقديم الدعم للاتحادات الوطنية من خلال إبرام التعاقدات مع الكفاءات التدريبية الأجنبية، وبالتالي يتوجب على الاتحادات استثمار تلك الكفاءات في تطوير الملاكات التدريبية الوطنية”.

وشدد حمودي على “أهمية الاهتمام بالفئات العمرية التي تعد حجر الأساس في صناعة منتخبات وطنية قادرة على تحقيق الانجازات في المشاركات الخارجية المقبلة”.

وبين حمودي ان “اللجنة الأولمبية الوطنية العراقية كانت أبرمت عدداً من اتفاقيات التعاون الرياضي المشترك مع عدد من البلدان المتقدمة رياضياً سعياً لتستفيد جميع الاتحادات الوطنية من التنفيذ العملي لمفردات هذه الاتفاقيات”.

من جانبه ثمّن رئيس الاتحاد العراقي المركزي للشطرنج ظافر عبد الامير، دعم وتعاون رئيس اللجنة الأولمبية، مبيناً إن “المدربين السوريين سيسهمون بالتأكيد في تطوير مستوى أعضاء المنتخبات الوطنية لكلا الجنيسين في قادم الايام”.

وأعرب المدربون السوريون عن “سعادتهم بعملهم الجديد في العراق واعدين بتقديم جل خبرتهم التدريبية مع المنتخبات العراقية وتحقيق فارق ملموس، بالنتائج والاداء، في المشاركات والمستحقات الخارجية المقبلة التي تنتظر منتخبات الشطرنج”.



google-playkhamsatmostaqltradent