recent
أخبار

السوداني يفتتح مركز العجز الكلوي في مدينة الطب ويتفقد مركز أمراض الدم للأطفال

الدار العراقية
الصفحة الرئيسية

 





افتتح رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، الأحد، مركز "الديلزة" لمرضى العجز الكلوي في مدينة الطب، فيما تفقد مركز أمراض الدم في مستشفى حماية الاطفال وأكد السعي لتوفير العلاجات بالمستشفيات الحكومية

وذكر المكتب الإعلامي للسوداني،  (20 تشرين الثاني 2022)، أنه "افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مركز الديلزة الدموية لمرضى العجز الكلوي في مدينة الطب".  

وأشار السوداني،  "خلال الافتتاح إلى توجه الحكومة الحالي المتمثل بإنجاز مثل هذه المشاريع المهمة في جميع المحافظات، لاسيما الأشد فقرا منها، والإفادة مما متاح من خبرات وقدرات، لتطوير البنى التحتية وإحداث التغيير المنشود".  

وشدد على "أهمية الارتقاء بما يُقدم من خدمات صحية للمواطن، تليق بكرامته، وضرورة استعادة ثقة المواطنين بالنظام الصحّي العراقي، عبر العمل الحقيقي والجاد على تغيير الواقع".  

يُشار إلى أنّ مركز الديلزة الدموية لمرضى العجز الكلوي في مدينة الطب، يتسع لواحد وثمانين سريراً، ويعد واحداً من ثمانية مراكز تقدّم هذه الخدمة الطبية، سيجري افتتاحها تباعاً في جانبي الكرخ والرصافة من العاصمة بغداد.  



وفي سياق منفصل، أجرى السوداني، زيارة الى مركز أمراض الدم والأورام في مستشفى حماية الاطفال التعليمي بمدينة الطب في العاصمة بغداد. وتأتي زيارته بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل".  

وتفقد السوداني "ردهات المستشفى، واطلع على آليات عملها، ومستوى الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للأطفال الراقدين، كما استمع سيادته الى شكاوى ذوي المرضى بخصوص بعض الاحتياجات والمستلزمات التي تخص مرضاهم".  

وأكد رئيس الوزراء أن "توفير العلاجات في المستشفيات الحكومية يعد من أولويات عمل الحكومة للمرحلة المقبلة؛ لما يشكله هذا الأمر من معاناة حقيقية للعوائل، لاسيما الفقراء وذوو الدخل المحدود".  

فيما وجه "وزارة الصحة، بالعمل بالنهج الذي وضعته الحكومة في تطوير القطاع الصحي بجميع مفاصله، في مقدمته توفير العلاجات في المستشفيات الحكومية، وتيسيرها، والتخفيف عن كاهل المرضى وذويهم".  


google-playkhamsatmostaqltradent