recent
أخبار

وزير التعليم يطلق تسمية "طوفان الأقصى" على دورة التخرج بالجامعات العراقية

الدار العراقية

 



أطلق وزير التعليم العالي والبحث العلمي نعيم العبودي، اليوم السبت، تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة.

واكد العبودي في كلمته خلال احتفالية تخرج الدورة الثلاثين في جامعة النهرين تابعتها  أن "العراق وشعبه جزء من طوفان الدعم لأخوانهم في فلسطين"، معلنا "إطلاق تسمية (طوفان الأقصى) على دورة التخرج للعام الدراسي 2022/2023 في الجامعات العراقية كافة توثيقا لموقف العراق وشعبه ومؤسساته لمساندة الشعب الفلسطيني الذي يدافع عن أرضه وحقوقه المشروعة ضد الكيان الصهيوني المجرم". 

وأضاف: "لم يعد كافيا التعاطف المؤقت مع الضحايا والشهداء الفلسطينيين ولم يعد مقبولا أن يتفرج العالم على الهمجية الصهيونية التي تذبح الأطفال وتهدم المنازل والمستشفيات في غزة وتمنع مقومات الحياة من الماء والغذاء والدواء والاتصالات عن المدنيين".

وتابع الوزير، أن "هذه المرحلة التي تحمل خصوصية استثنائية توجب على الجميع ومنها المؤسسة الأكاديمية العراقية أن تؤازر طوفان التضحيات والبطولات التي يقدمها الفلسطينيون في غزة وهم يواجهون ماكنة الموت الصهيونية ويرفعون راية الانتصار التاريخي ضد الكيان الغاصب الذي يمارس أبشع الجرائم وينتهك حقوق الإنسان والقانون الدولي أمام مرأى ومسمع المنظمات الدولية المختصة

google-playkhamsatmostaqltradent